Skip to Navigation Skip to main content

 ارشادات

  • ارشادات عامة
    • يتم تسجيل الطلبات الجديدة فقط التي تعود الى ما قبل عام 1970م.
    • يتم تسجيل الطلبات الكترونيا فقط ولن يتم استقبال أي طلب ورقي .
    • الا يكون الموقع محل الطلب سبق النظر او البت فيه من قبل لجان شؤون الأراضي الملغاه.
    • الا يكون الموقع المراد اثبات تملكه به مخالفة من البلدية.
    • أن يكون الموقع المراد اثبات تملكه مشغولا وغير منازع فيه.
    • توفر البطاقة الشخصية وجواز السفر لأصحاب الطلب شرط أساسي لتسجيل المعاملة
    • رقم الهاتف النقال قناة التواصل مع أصحاب الطلبات.
    • الطلبات القديمة التي سبق التقدم بها عبر اللجان المحلية لشؤون الأراضي (الملغاة ) سيتم البت فيها وفقا للالية الجديدة ولا يتطلب التقدم بتسجيلها مرة أخرى.
  • شروط تقديم الطلب
    • تقبل الطلبات التي تعود الى ما قبل عام 1970
    • لا تقبل الطلبات التي تقدم في الأراضي البيضاء.
    • أن لا يكون الموقع المراد إثبات تملكه به مخالفة من البلدية.
    • أن يكون الموقع المراد إثبات تملكه مشغولاً وغير منازع فيه.
    • ألا يكون الموقع محل الطلب سبق النظر أو البت فيه من قبل لجان شؤون الأراضي الملغاة .
  • المستندات المطلوبة
    • نسخة من البطاقة الشخصية سارية المفعول (اجباري)
    • نسخة من جواز السفر لأصحاب الطلب سارية المفعول(اجباري)
    • (4) صور فوتوغرافية حديثة للموقع توضحه من مختلف الجهات(اجباري)
    • نسخة من الصك الشرعي إن وجد
    • نسخة من فاتورة الكهرباء(في حالة توصيل التيار الكهربائي).
    • نسخة من الوكالة الشرعية ( في حالة وجود وكيل).
    • نسخة من شهادة حصر وتسجيل بئر(إن وجدت)
  • الرسوم المالية
    • (25) ريال عماني .
 
متابعة الرجوع