Skip to Navigation Skip to main content

 تفاصيل الخبر

أكثر من (7) ملايين ريال قيمة النشاط العقاري بالبريمي ومسندم والظاهرة خلال ديسمبر الماضي
أكثر من (7) ملايين  ريال قيمة النشاط العقاري بالبريمي ومسندم والظاهرة خلال ديسمبر الماضي
تاريخ النشر: 29/01/2019 إحصائيات الزوار 177

 أكدت وزارة الإسكان بأن قيمة النشاط العقاري في محافظات البريمي ومسندم والظاهرة خلال ديسمبر من العام الماضي بلغت أكثر من (7) ملايين و(414) الف ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة أكثر من (386) ألف ريال عماني .

وقال المهندس محمد بن مبارك الجابري مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار بأن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بالمحافظة بلغت أكثر من (7) ملايين و(636) ألف ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة أكثر من (273) ألف ريال عماني من خلال (1253) تصرفاً قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهن وفك الرهن والانتفاع بالإضافة إلى القسمة.

وأضاف الجابري بأن تصرفات عقود البيع في محافظة ظفار سجلت (203) عقود  كما تم تسجيل (63) عقداً  في الرهن و(57) عقداً في الهبات و(31) عقداً في الإرث و(4) عقود في المبادلة و(30) عقداً في فك الرهن و(48) عقداً في القسمة بالإضافة إلى تسجيل عقدين إثنين في الانتفاع كما قامت المديرية بتخطيط مخطط اندات بولاية المزيونة وفرت من خلاله (17) قطعة أرض بمختلف الإستخدامات إضافة الى تخطيط مخطط ديميت/وادي عارة بولاية شليم وجزر الحلانيات وفرت من خلاله (18) قطعة أرض بمختلف الإستعمالات في حين بلغ إجمالي عدد الملكيات الصادرة خلال ديسمبر من العام الماضي (796) سند ملكية.

وأشار مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار بأن المديرية أنجزت خلال نفس الفترة (108) معاملة بقسم التنفيذ ومتابعة التخطيط و(441) معاملة بقسم المساحة و(958) معاملة بقسم نظم المعلومات الجغرافية و(35) معاملة بقسم التخطيط الطبيعي و(715) معاملة بقسم الرسم الهندسي.

واختتم خميس آل عبدالسلام مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي حديثه قائلاً بأن دائرة إثبات وتسجيل الملك بالمديرية قامت خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بمعاينة (20) قضية على مستوى المحافظة منها (3) قضايا بولاية البريمي و(17) قضية بولاية محضة أما بالنسبة لعدد القضايا المسجلة فقد بلغت (8) قضايا بمعدل (4) قضايا لكل من ولايتي البريمي ومحضة.

من جانب أخر أكد المهندس حيدر بن عبدالهادي بن قمبر اللواتي مدير عام الإسكان بمحافظة مسندم أن القيمة المتداولة للنشاط العقاري بالمحافظة خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بلغت (495) ألف و(979) ريال عماني في حين بلغت الرسوم المحصلة أكثر من (23) ألف و(258) ريال عماني بواقع (225) تصرفاً قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث ورهن وفك الرهن والانتفاع والقسمة .

وأضاف المهندس بأنه في خلال نفس الفترة تم تسجيل (26) عقداً في البيع و(11) عقداً في الهبة و(4) عقود في الأرث وعقدين في المبادلة و(6) عقود في الرهن و(3) عقود في الانتفاع إضافة إلى (8) عقود في فك الرهن وتسجيل (5) عقود في القسمة. كما قامت المديرية بتخطيط مخطط الشرجة القديمة بولاية خصب وفرت من خلاله (117) قطعة أرض بمختلف الإستخدامات في حين بلغ عدد الملكيات الصادرة خلال شهر ديسمبر من العام الماضي (158) سند ملكية وإنجاز (91) معاملة بقسم التنفيذ ومتابعة التخطيط و(2700) معاملة بدائرة التخطيط والمساحة.

واختتم المهندس حيدر بن عبدالهادي بن قمبر اللواتي مدير عام الإسكان بمحافظة مسندم تصريحه قائلاً بأن إجمالي عدد القضايا المعروضة لدائرة إثبات وتسجيل الملك خلال ديسمبر من العام الماضي بلغت  (55) قضية لولاية خصب.

أما بالنسبة لأعمال المديرية العامة للإسكان بمحافظة الظاهرة فقد أكد المهندس عبدالله بن طالب الهنائي مدير عام الإسكان بمحافظة الظاهرة بأن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال ديسمبر من العام الماضي بالمحافظة بلغت أكثر من (4) ملايين و(770) ألف ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة أكثر من (225) ألف و(621) ريال عماني وذلك من خلال (2903) تصرفاً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهن وفك والتاشيرات والرهن والقسمة إضافة إلى الملكيات .

وأضاف بأن تصرفات عقود البيع في محافظة الظاهرة سجلت (317) عقداً كما  تم تسجيل (86) عقداً في الرهن وتسجيل (132) عقداً في الهبات و تسجيل (34) عقداً في الإرث و(22) عقداً في المبادلة وتسجيل (48) عقداً في فك الرهن  وتسجيل (34) عقداً في القسمة و(12) عقداً في الانتفاع.

وأشار الهنائي إلى أن المديرية قامت خلال نفس الفترة بتخطيط عدد من المخططات بولايات المحافظة والتي وفرت من خلالها (5115) قطعة أرض لعدد من  الإستخدامات في حين بلغ عدد الملكيات الصادرة (2198) سند ملكية وإنجاز (452) معاملة بقسم التنفيذ ومتابعة التخطيط و(157) معاملة بدائرة التخطيط والمساحة و(1586) معاملة بقسم المساحة و(2398) معاملة بقسم الرسم الهندسي و(70) معاملة بقسم نظم المعلومات الجغرافية.

 

واختتم المهندس عبدالله بن طالب الهنائي مدير عام الإسكان بمحافظة الظاهرة حديثه قائلاً بأن إجمالي عدد القضايا المعروضة لدائرة إثبات وتسجيل الملك خلال ديسمبر من العام الماضي بلغت  (96) قضية وبلغ عدد القضايا المسجلة (56) قضية في حين بلغ عدد القضايا التي تمت معاينتها (164) قضية.