Skip to Navigation Skip to main content

 تفاصيل الخبر

أكثر من (23) مليون ريال قيمة النشاط العقاري بظفار وشمال الباطنة خلال ديسمبر الماضي
أكثر من (23) مليون  ريال قيمة النشاط العقاري بظفار وشمال الباطنة خلال ديسمبر الماضي
تاريخ النشر: 29/01/2019 إحصائيات الزوار 250

 أكدت وزارة الإسكان بأن قيمة النشاط العقاري في محافظتي ظفار وشمال الباطنة خلال ديسمبر من العام الماضي بلغت أكثر من (23) مليون ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة أكثر من مليون ريال عماني .

وقال المهندس محمد بن مبارك الجابري مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار بأن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بالمحافظة بلغت أكثر من (7) ملايين و(636) ألف ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة أكثر من (273) ألف ريال عماني من خلال (1253) تصرفاً قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهن وفك الرهن والانتفاع بالإضافة إلى القسمة.

وأضاف الجابري بأن تصرفات عقود البيع في محافظة ظفار سجلت (203) عقود  كما تم تسجيل (63) عقداً  في الرهن و(57) عقداً في الهبات و(31) عقداً في الإرث و(4) عقود في المبادلة و(30) عقداً في فك الرهن و(48) عقداً في القسمة بالإضافة إلى تسجيل عقدين إثنين في الانتفاع.

وأشار إلى أن المديرية قامت بتخطيط مخطط اندات بولاية المزيونة وفرت من خلاله (17) قطعة أرض لعدد من الإستعمالات إضافة الى تخطيط مخطط ديميت/ وادي عارة بولاية شليم وجزر الحلانيات وفرت من خلاله (18) قطعة أرض لعدد من الإستعمالات في حين بلغ  إجمالي عدد الملكيات الصادرة خلال ديسمبر من العام الماضي (796) سند ملكية بمحافظة ظفار.

وأشار مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار بأن المديرية أنجزت خلال نفس الفترة (108) معاملة بقسم التنفيذ ومتابعة التخطيط و(441) معاملة بقسم المساحة و(958) معاملة بقسم نظم المعلومات الجغرافية و(35) معاملة بقسم التخطيط الطبيعي و(715) معاملة بقسم الرسم الهندسي.

واختتم المهندس محمد بن مبارك الجابري مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار حديثه قائلاً بأن دائرة إثبات وتسجيل الملك بالمديرية قامت خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بمعاينة (49) قضية في ولاية صلالة.

من جانب أخر أكد المهندس حسن بن سليمان السالمي مدير عام الإسكان بمحافظة شمال الباطنة أن القيمة المتداولة للنشاط العقاري بالمحافظة خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بلغت أكثر من (15) مليون و(367) ألف ريال عماني في حين بلغت الرسوم المحصلة أكثر من (752) ألف ريال عماني بواقع (6293) تصرفاً قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والرهن وفك الرهن والانتفاع والقسمة.

وأضاف المهندس بأنه في خلال نفس الفترة تم تسجيل (974) عقداً في البيع و(296) عقداً في الهبة و(304) عقود في الإرث و(18) عقداً في المبادلة و(156) عقداً في الرهن و(14) عقداً في الانتفاع إضافة إلى (100) عقد في فك الرهن وتسجيل (218) عقداً في القسمة، كما قامت المديرية بتخطيط  عدد من المخططات التي وفرت (86) قطعة أرض بمختلف الإستعمالات وهي مخططات الحريجة (وادي بني عمر) بولاية صحم ومخطط الحمض بولاية الخابورة ومخطط إمتداد حميرا بولاية شناص.

وإختتم المهندس حسن بن سليمان السالمي مدير عام الإسكان بمحافظة شمال الباطنة تصريحه قائلاً بأن المديرية أنجزت خلال ديسمبر من العام الماضي (1848) معاملة بقسم التنفيذ ومتابعة التخطيط و(313) معاملة بقسم نظم المعلومات الجغرافية و(35) معاملة بقسم التخطيط الطبيعي و(3195) معاملة بقسم الرسم الهندسي.